تعليم السباحة للرضع

 تعليم السباحة للرضع

 

يمتلك الرضع القدرة الفطرية على السباحة بالأساليب الأساسية قبل بلوغهم الشهر السادس، حيث يستطيعون ضرب الماء ودفعه وكتم أنفاسهم في الماء دون أن يشعروا بالخوف أو القلق، وذلك بعد بلوغهم شهرين من العمر. ويمكن بدأ تعليمهم السباحة بمساعدة الأهل أو مدرب السباحة عند بلوغهم الستة أشهر.                                                                                    

محظورات سباحة الرضع                                      

ويمكن للرضع السباحة في حمام السباحة قبل بلوغهم الشهر السادس، ولكن يجب أن تكون فترة السباحة قصيرة ولا تزيد عن 10 دقائق، وعند الشعور بالرعشة يجب أن يخرجوا من الماء لتجنب الإصابة بالبرد. كما ينبغي تجنب الإبقاء على الرضع في الماء لفترة تزيد عن 30 دقيقة بين عمر الستة شهور والسنة.                                                                                      

ويمكن للرضع السباحة في البحر أو حمام السباحة، ولكن في حمام السباحة يجب التأكد من تعقيم الماء بشكل جيد باستخدام الكلور لتجنب انتقال الأمراض إلى الرضع. ولا يجب أن يكون الكلور زائدًا عن النسبة الآمنة حتى لا يؤثر على صحتهم عند ابتلاع الماء.                               

وفي البحر، يجب أخذ احتياطات مثل تجنب الماء البارد وتوخي الحذر من الموجات وعدم إفلات الرضع من اليد. ويجب مراقبة الرضع باستمرار وعدم تركهم وحدهم في الماء.                       

وينبغي اتباع عدة احتياطات أخرى عند تعليم الرضع السباحة، مثل تجنب إدخالهم إلى الماء إذا كانوا يعانون من نزلات البرد أو الرشح، والتأكد من أن درجة حرارة الماء مناسبة لهم، واختيار  الملابس المناسبة لهم، وتوفير العوامات أو الأدوات المساعدة المناسبة لهم.                        

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان القائمة الرئيسية

إعلان جانبى

نموذج الاتصال