اعشاب التخسيس

أعشاب التخسيس
هناك عدة قواعد تتبع عند تناول الأعشاب كعلاج. ولا تؤخذ أي أعشاب مع أدوية الأمراض المزمنة. وفي التالي مجموعة من الأعشاب الشائعة للتخسيس

·         الزنجبيل : من أهم اعشاب التخسيس التى تساعد فى السيطرة على نسبة السكر في الدم، عن طريق منع الارتفاع الحاد في مستويات الجلوكوز بعد تناول وجبة غنية بالدهون. كما أنه يساعد على حرق الدهون مثل الكركم و الفلفل الاحمر، ويمكنك إعداد خلطة الزنجبيل والليمون لحرق الدهون بشكل أكثر كفاءة  اضافة الليمون الغني بفيتامين C و المواد المضادة للاكسدة، بالاضافة لتسهيل عملية الهضم وإدرار البول بشكل طبيعي ولطيف.
Image result for ‫الزنجبيل‬‎
·         القرفة الدراسات العلمية أثبتت تأثير القرفة على توازن معدل السكر فى الدم والتى لها تأثير مباشر وفعال فى الشعور بالجوع. توازن معدل السكر فى الدم يدفع الجسم لحرق الدهون بشكل أكثر كفائة، كما يحد من شهيتك ويساعدك على بذل مجهود اكبر من خلال رفع طاقة الجسم ويجعلك أكثر نشاطا.

Image result for ‫القرفة‬‎
·         الحبهان يحتوي 100جرام من الهيل على 300 سعر حراري من الطاقة، و68 جرام من الكربوهيدرات، و11جرام من البروتين، و28 جرام من الألياف الغذائية، ولا يحتوي على الكوليسترول لذا يعتبر من اعشاب التخسيس الهامة ، قدرة على زيادة درجة حرارة الجسم، مما يعمل على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون. كما يمنع تكوين الغازات وعلاج قوى انتفاخات المعدة.

Related image
·         الكركم الكركمين وهو مضاد للأكسدة في الكركم يقمع الالتهابات في العديد من الخلايا، بما في ذلك خلايا البنكرياس، والدهون، والعضلات، وهذه الخواص المضادة للالتهابات يمكنها أن تساعد في الحد من مقاومة الأنسولين، وارتفاع نسبة السكر في الدم ، وارتفاع مستويات الكولسترول، وحالات الأيض الأخرى الناجمة عن السمنة، وعندما لا يحارب الجسم الكثير من الالتهابات، فمن السهل التركيز على فقدان الوزن                         

·         الكمون الكمون من الأعشاب التي يمكن إضافتها الأغلب مأكولاتنا. إضافة ملعقة واحدة من الكمون إلى نظامنا الغذائي اليومي يسرع من حرق الدهون بثلاثه مرات، وفقا لدراسة أجريت على نساء يعانون من السمنة. بالإضافة لقدرته على إمداد الجسم بالطاقة وتحسين الهضم.
Image result for Cumin
·         الفلفل الأسود : يساعد الفلفل على تخسيس الجسم و حرق الدهون، عن طريق منع تكوين خلايا دهنية جديدة، بالتالى يساعد في منع زيادة الوزن. اضافه الفلفل الاسود الى الاكل تعطي نكهة شهية، كما انه يفيدك على كأحد أعشاب للتخسيس السريع وحرق الدهون.
Image result for ‫الفلفل الأسود‬‎
·         الشمر: منخفض في السعرات الحرارية وغني بالمغذيات، مما يجعله إضافة جيدة لأي نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن، وتحتوي ملعقة واحدة من بذور الشمر على 20 سعرة حرارية، وجرام من البروتين، و3 جرامات من الكربوهيدرات، و 2 جرام من الألياف، كما أنه مصدر جيد للحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، والعديد من الفيتامينات                 

Image result for ‫الشمر‬‎
·         اليانسون تحتوى بذور اليانسون على كمية ضئيلة من السعرات الحرارية اليومية، حيث تحتوي ملعقتان كبيرتان من اليانسون على 45 سعرة حرارية فقط                        

Image result for ‫اليانسون‬‎
·         الميرمية : تنظم وتمنع إفراز الجلوكوز المخزن في الكبد، مما يمنع التقلبات الرئيسية في نسبة السكر في الدم، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من الإصابة بداء السكري من النوع 2 أو التحكم فيه في حالة حدوثه                                

Image result for ‫الميرمية‬‎
·         الصبار : عتد تناول الصبار بالفم كشربة يحدث إسهالا شديدا وتقلصات شديدة بالبطن. ويفقد الجسم الماء والمعادن مما يحدث الجفاف الشديد بالجسم. كما يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية كالديجوكسين، وعلميا لم تثبت فاعلية الصبار في التخسيس.
Image result for ‫الصبار‬‎
·         الكاسكارا  : لحاء شائع الاستعمال في التخسيس. وهو ملين قوي، وفي حالة سوء استعماله يحدث خللا في المعادن بالجسم. ولا تتناوله الحامل أوالمرضع. ويتعارض استعماله مع المرضى الذين يتناولون الديجوكسين لعلاج هبوط القلب أوالذين يتناولون مدرات البول لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
Image result for ‫الكاسكارا‬‎
·         السنامكي: تستعمل أساسا كملين لعلاج الإمساك وفي حالة البواسير. والعطارون في مصر يستعملونها للتخسيس لأنها تمتص الماء من الجسم مع البراز وتوقف امتصاصه من البراز وتسبب الإسهال. وتهيج جدار الأمعاء الغليظة وتجعل عضلتها تتقلص بشدة. فتحرك البراز ليتخلص منه الشخص بعد 10 ساعات. ولأن السنا تسبب المغص والتقلصات المعوية يضاف عليها مواد عطرية لجعل عضلات جدارالأمعاء تسترخي ، والسنامكي طعمها غير مقبول لهذا يستعمل معها مواد عطرية كالنعناع أو الزنجبيل أو الحبهان أو الشمر. والسنا لاتستعمل لفترات طويلة حتى لا يتعود عليها الشخص.
Image result for ‫السنامكي‬‎

   
·         الغرسنية الكمبودية:  وهي تعتبر فاكهة لحرق الدهون وتسهيل النزول في الوزن وذلك عن طريق تثبيط الإنزيمات المسؤولة عن إنتاج الدهون في الخلية
 Image result for ‫الغرسنية الكمبودية‬‎
محاذير استخدام الاعشاب من النصائح التي يجب الانتباه لها عند استخدام الأعشاب ما يلي: ينصح بعدم استخدام الاعشاب خلال فترة الحمل أو الرضاعة ، ينصح بعدم تناول كمية كبيرة من أي نوع من الاعشاب أو المنتجات التي تحتوي عليها ، ينصح بعدم استعمال أي نوع من الأعشاب بشكل يومي،  ينصح بشراء الأعشاب ومنتجاتها التي تحتوي بطاقة بيان بجميع المحتويات. لا ينصح باستخدام علاج الاعشاب للأشخاص الذين يستعملون الأدوية لفترات طويلة مثل أدوية ضغط الدم، وأدوية الاكتئاب،  ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام علاج الأعشاب أو العلاج البديل.                               



إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان القائمة الرئيسية

إعلان جانبى

نموذج الاتصال